بن غبريط العامية

صورة كريكتورية لاصلاحات وزيرة التربية بن غبريط ؟

قرار السيدة بن غبريط تدريس الطور الإبتدائي “بالعامية ” فكرني بقصة طريفة …
إذ يروى عن سلطان من السلاطين يهوى الصيد خرج ذات مرة مع حاشيته للصيد كالعادة، ولأنه كان فاشلا كأغلب السلاطين العرب، هجم عليه أسد فقطع انفه ..

وكونه سلطان أمر جميع وزرائه بقطع أنوفهم حتى يتشبهوا به ..وبالطبع الوزراء نفذو الأمر و طلبوا من مرؤوسيهم .. وعائلاتهم قطع انوفهم ..

وكذلك جرت العادة حتى أصبح جميع الرعية بلا أنوف … و أصبحت العادة قطع أنف كل مولود جديد.. بعد مرور سنوات جاء رجل غريب الى المملكة فأخذت الرعية تستهزيء به لأنه كان ذا أنف لأنهم أصبحوا يعتقدون أنهم الطبيعيين و أن الغريب ذو الأنف شخص غير طبيعي .
تذكرت هذه القصة لأنها فعلا تعبر عن واقعنا، فمنذ سنوات لم نر مسؤولا رفيعا يتقن اللغة العربية بالرغم من أنها “بهتانا” تعتبر لغتنا الرسمية.. وتجاهلة الوزيرة ان الجزائر تعد مرجع في اللغة العربية السليمة على عكس الدول العربية الاخرى وخير دليل
هم الصحفيين الجزائريين العاملين في القنوات الوطنية و الاجنبية … وبدل ان تجتهد بن غبريط لتعلم و إتقان اللغة العربية.. وبعد اللغة “الغبريطية” التي ابتكرتها .

هاهي اليوم تريد ان تقطع أنوفنا و انوف أبنائنا حتى نتشبه بها جميعا.. إذا استمر الحال هكذا أكيد سيأتي يوم ونستهزيء بغريب يزورنا لأنه يتحدث لغة سليمة.

تعليقات

تعليق

بواسطة : ادارة الموقع

فريق شبكة خنشلة التعليمية مهتم بشؤون التربية والتعليم والوسائل التعليمية الالكترونية الحديثة

شاهد جميع مقالات

مقالات ذات صلة

تعليق واحد لـ “بن غبريط تريد قطع انوفنا بإصلاحاتها ؟”

  1. ساسي يقول :

    سلام الله عليكم
    لقد سيطرت القبلية العصبية بولاية خنشلة حتي اصبحت لا تطاق فباسم هذه العنصرية العشائرية -امبراطورية النمامشة بالادراة والتحكم بكل مفاصلها – قلصت مناصب وتم نقلها الي بابار او تازوقلغت او زوي خدمة لابناء منطقتهم فقط .
    فمديرية التربية بولاية خنشلة يتحكم بها السعودي عبد المجيد واتباعه خدومة وغيرهم فاصبحت مديرية النمامشة كما اصبح الاوراس الاشم اوراس النمامشة بغير حق ولا وجه عدل نعم .
    اننا نعاني من التمييز العنصري بمديرية خنشلة يا ناس تمييز لا يوجد حتي بفرنسا ولا امريكا ولا حتي اسرائيل نعم
    ارجومنالسيدة بن غبريط ان ترسل لجنة تحقيق الي الولاية لتخلصنا من هذا المتجبر السعودي عبد المجيد راس الافع وتخلصنا من اللوبي النموشي نعم

إكتب تعليقك

إسمك الكريم *

منابر الشبكة

اعلانات

موسوعة الأعشاب

صفحتنا على الفيس بوك

تنقل سريع